بعد اتهامه بـ”الابتزاز”.. “الصحة” تفتح مباراة لشغل منصب مدير الأدوية

بعد مرور أزيد من 3 أشهر على اتهامه بـ”الابتزاز” من لدن المدير السابق للجمعية المغربية للصناعة الدوائية، عبد المجيد بلعيش، في برنامج إذاعي على الهواء مباشرة، أعلنت، وزارة الصحة عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الأدوية والصيدلة وهو المنصب الذي كان يشغله عمر بوعزة.

وصدر قرار لوزير الصحة أناس الدكالي تحت رقم 80 بتاريخ أمس الخميس 8 يونيو 2018 بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، وهو ما يعني شغور المنصب الذي كان يشغله إلى عهد قريب عمر بوعزة الذي تعرض مؤخرا لسيل من الانتقادات من المهنيين في القطاع.

واتهم عبد المجيد بلعيش، المدير السابق للجمعية المغربية للصناعة الدوائية، عمر بوعزة، المدير السابق لمديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، خلال مشاركته في برنامج Avec ou sans parure على أثير إذاعة “لوكس راديو”، يوم الأربعاء 28 فبراير 2018، بـ”ابتزاز” شركات الأدوية و”الضغط” عليها لتقديم 3 ملايين درهم خلال تنظيم المناظرة الوطنية الأولى للدواء سنة 2015، وإلا سيعرقل حصولها على تراخيص الأدوية.

الاتهامات الموجهة لعمر بوعزة، دفعت، بحسب تقارير إعلامية، المفتشية العامة لوزارة الصحة للدخول على الخط والقيام بتحقيق في هذه الاتهامات، كما وصلت القضية ذاتها، قبة البرلمان، حيث وجه البرلماني عن حزب العدالة والتنمية مصطفى الإبراهيمي سؤالا في الموضوع لوزير الصحة أناس الدكالي.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك