https://al3omk.com/303920.html

سوريا .. مقتل 15 مدنيا بينهم 7 أطفال في غارات على محافظة إدلب

لقي 15 مدنيا على الأقل بينهم سبعة أطفال مصرعهم، اليوم الأحد، جراء غارات نفذتها قوات النظام على محافظة إدلب شمال غرب سوريا ردا على هجوم شنته هيئة تحرير الشام على بلدتين مواليتين للنظام، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتشن قوات النظام غارات ردا على هجوم نفذته هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) وفصائل متحالفة معها في وقت متأخر أمس السبت على بلدتي الفوعة وكفريا ذات الغالبية الشيعية والمواليتين لقوات النظام.

وتتعرض البلدتان، اللتان تخضعان لسيطرة مقاتلين محليين من اللجان الشعبية، منذ نحو ثلاث سنوات لحصار مشدد تفرضه هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى. وتنضاف هذه الحصيلة إلى حصيلة أخرى أثقل سقط فيها قبل ثلاثة أيام 51 مدنيا على الأقل في غارات على بلدة زردنا الواقعة تحت سيطرة فصائل إسلامية بينها هيئة تحرير الشام في إدلب. وتقدر الأمم المتحدة عدد المحاصرين في البلدتين بثمانية آلاف شخص. وكان من المقرر إجلاء خمسة آلاف منهم الشهر الماضي مقابل إخراج مقاتلين من الهيئة من جنوب دمشق.

وتسيطر هيئة تحرير الشام حاليا على نحو 60 في المائة من المحافظة الحدودية مع تركيا، بينما تنتشر فصائل إسلامية منافسة في مناطق أخرى.

وتمكنت قوات النظام منذ مطلع العام الحالي من استعادة السيطرة على مطار أبو الضهور العسكري وعشرات القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي الغربي، بغطاء جوي روسي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك