الفاسي: العمران حسنت شروط عيش 5 ملايين مغربي في 10 سنوات

كشف عبد الأحد الفاسي وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن تحسين مجموعة العمران شروط عيش 5 ملايين مغاربة، أي 1 مليون و200 أسرة، وذلك خلال عرض الحصيلة العشرية للمجموعة.

الفاسي، الذي كان يجيب عن سؤال شفوي بمجلس النواب، حول “الحصيلة العشرية لمجموعة العمران”، اليوم الاثنين 11 يونيو 2018، أوضح أن مجمل استثمارات المجموعة خلال 10 سنوات بلغت 72 مليار درهم.

ووصف المسؤول الحكومي النتائج التي حققتها المجموعة بالـ”مهمة”، من خلال انجاز 465 وحدة سكنية، واصفا وضعية المجموعة المالية بـ”المريحة” باعتبار أنها تمول ميزانية الدولة.

وأشار الفاسي إلى أن المجموعة التي تأسست في 2007 قامت بالمساهمة في برامج اجتماعية كثيرة منها برامج مدن بدون الصفيح، والمباني الآيلة للسقوط، ومحاربة السكن غير لائق وغيرها.

من جهة أخرى، أكدت فاطنة الكيحل كاتبة الدولة لدى وزير الاسكان وإعداد التراب الوطني أن وزارة الإسكان تمكنت من سنة 2012 إلى 2017 من تحسين ظروف عيش 581 ألف أسرة في الأحياء الناقصة التجهيز، باستثمار إجمالي وصل إلى 10 مليار درهم وساهمت فيه الوزارة بنسبة 70 في المائة.

وأضافت الكيحل أن برنامج مدن بدون صفيح الذي انطلق في سنة 2004 ووصل إلى 81 في المائة من نسبة الانجاز، منبهة إلى تعثر الانجاز في 19 بالمائة في محور الدار البيضاء سطات القنيطرة، ومحور العرائش.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك