من جديد.. “فوضى”تسعيرة وقوف السيارات تغضب البيضاويين

استغرب عدد من البيضاويين عودة حراس السيارات بالدار البيضاء وتحديدا بمنطقة “عين الدياب” للعودة إلى فرض تسعيرة خاصة بهم تم تحديدها في 10 دراهم.

وكتب ناشط تدوينة على الفايسبوك، يطالب فيها البيضاويين بالبحث عن حل، ومعبرا عن تذمره الشديد من هذه “الفوضى” :”في غياب تام للمراقبة عاد حراس السيارت بعين الدياب للسيبة : 10 درهم للسيارة و اختفاء لوحة التسعيرة.. واخا نكونو كنتخلصو بالأورو في هذا البلاد السعيدة.”

وتمت مشاركة التدوينة التي نشرت في مجموعة ” أنقذوا الدار البيضاء” أزيد من 767 مرة، حيث طالب بعض المعلقين ب “سحب الرخص من هؤلاء والمتابعة تم الدعيرة”.

وكانت جماعة الدار البيضاء قد تبتث لوحات إعلانية توضيحية تحدد قيمة تسعيرة وقوف السيارات والدراجات بالمرابد التابعة للجماعة لمحاربة الفوضى التي تطبع القطاع في يوليوز الماضي (2017).

وحددت جماعة الدار البيضاء، طبقا لمقتضيات القرار الجبائي الجماعي، تعريفة الوقوف للسيارات نهارا في ثلاث دراهم، و للشاحنات في 5 دراهم و للدراجات في درهمين، وليلا، تتضاعف التعريفة.

وجاء قرار الجماعة بعدما اشتكى عدد من المواطنين من “ابتزاز” الحراس للسائقين، عبر فرض أداء يتجاوز الخمسة دراهم أو حتى عشرين في بعض المناطق، مثل عين الذياب.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك