أدب وفنون

رغم الشهرة.. مغنيون وممثلون مغاربة يلاحقون “حلم” الدكتوراه

لا شك أن تحصيل العلم بات ضرورة حتمية في الوسط الفني، سواء العالمي والعربي وحتى المغربي، لذلك يحاول عدد من المغنيين والممثلين المغاربة ملاحقة حلمهم والحصول على الدكتوراه.

ياسين أحجام: تفرغت للدكتوراه

الممثل المغربي قال في حوار مع جريدة العمق المغربي أنه اختار الابتعاد عن السياسة والحصول على الدكتوراه إلى جانب مشاركته في أعمال تلفزيونية وسينمائية، من بينها مسلسل “عز المدينة” الذي عرض في القناة الأولى طيلة شهر رمضان الفارط.

واختار المغربي “مناهج الأداء التمثيلي” لتكون موضوعا للدكتوراه التي يحضرها في جامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

منال : دكتوراه في مراكش
المغنية الشابة التي عرفها عشاق اللون الغربي بأغنية “كلشي بان” رفقة دي جي فان وعشاق الراب بأغنية “تاج” وبعدها ” ناه” اختارت ورغم انشغالاتها الفنية استكمال دراستها للحصول على الدكتوراه في “علوم التسيير” في جامعة بمراكش، حيث تقيم رفقة عائلتها.

باسو: الدكتوراه ساعدتني في الفن

أكد الكوميدي المغربي محمد باسو في حوار مع جريدة العمق المغربي أن الدكتوراه التي يحضرها حاليا ساعدته في مساره الفني خاصة أنه اختار “التضاد في الكوميديا ” موضوعا لها.

ويضيف باسو ؛اخترت موضوع الدكتوراه مرتبط بمجال عملي “الكوميديا”، أولا لأنني اشتغل في المجال وأعرف الكثير من التفاصيل التي يمكن أن يجهلها أي طالب باحث اخر، كما انها ستساعدني للغوص في الكوميديا بشكل أعمق.”

ناقد : يجب تشجيعهم من طرف الإعلام والجمهور

اعتبر الناقد الفني حكيم الرويسي أن هذه الحالات التي يختار فيها المغنيون والممثلون الاستمرار في المسار الدراسي والوصول الى الدكتوراه أمر مفيد للوسط الفني المغربي وسيؤثر بشكل واضح في أعمال هؤلاء الفنانين في الفترة المقبلة.
واوضح في تصريح لجريدة العمق المغربي أن هذه “الحالات” الاستثنائية على حد تعبيره يجب تشجيعها من طرف وسائل الإعلام والجمهور على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *