أدب وفنون، منوعات

ممثلة تثير الجدل بعد تصريحها: أنا من نسب الرسول (فيديو)

أثارث تصريحات الممثلة عفاف شعيب جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها أكدت أنها من نسل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الممثلة المصرية عفاف شعيب إنها من نسل النبيّ محمد وأنها ارتدت الحجاب بعدما تردَّدت، لفترةٍ من الزمن، على مجالس العلم لتفهم الدين الإسلامي على حقيقته.

وأكدت الممثلة خلال إطلالتها في برنامج “العاشرة مساء” أنها من أسرةٍ مؤمنة “أمي كانت تحفظ القرآن كلّه، وأبي كان لا يفوّت فرض صلاة”.
وأردفت : “بعدين لعلمك، أنا مُنسَّبة. آخر إسمي مديَن شعيب، وما بحبّش أقول كده، بس أنا من نسل الرسول”.

وكشفت الممثلة المصرية أن بعضا من زملائها، نصحها بأن تصبح داعية إسلامية لأنها كانت تحفظ جزء كبيرا من القرآن الكريم.

وأكدت أنها بالفعل فكرت في ذلك و قصدت الشيخ محمد متولّي الشعراوي، لاستشارته في الموضوع، لكنه سألها “هل تحفظين 4 آلاف حديثٍ”؟ فنفتْ الموضوع. ثم عاد وسألها “هل تحفظين تفسيرات القرآن”؟ نفتْ ذلك أيضاً، فبادرها قائلاً: “أُمّال هتبقي داعية ليه”؟ .


عفاف شعيب من مواليد 1948 وهي ممثلة مصرية. ولدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، جاءت إلى العاصمة ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1972.
لفتت إليها الأنظار في العديد من المسلسلات التي عملت بها، ومنها (مرت الأيام، أفواة وأرانب، قيس ولبنى، اليتيم والحب، دعاء الكروان، الشهد والدموع، رأفت الهجان).

ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل في أوائل تسعينيات القرن العشرين، ثم عادت لتعمل بالحجاب في التلفزيون منذ عام 1998، حيث اشتركت في عدة مسلسلات منها (إمام الدعاة، العار، الأخوة الأعداء). وخلال مشوارها الفني اشتركت بعدة أفلام سينمائية من أهمها (عنبر الموت، ضد الحكومة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *