سياسة

40 جمعية بالصحراء تستنكر رفع ” أخنوش ارحل” أمام الملك بطنجة

استنكرت 40 جمعية بجهة الداخلة وادي الذهب استقبال الملك محمد السادس خلال تدشينه مشاريع تنموية بمدينة طنجة بالهتاف برحيل عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وكان مواطنين بطنجة رفعوا في شكل احتجاجي غير معهود شعارات ضد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، تطالبه بالرحيل، وذلك لحظة مرور الملك من أمامهم خلال تدشين مركز صحي.

واعتبرت الهيئات في عريضة لها أن رفع تلك الشعارات بمثابة “تحقير” لمقام الملك محمد السادس، موضحة أنها كفعاليات للصيد البحري تدين ذلك التصرف، واصفة الشعارات التي رفعت في وجه الوزير بـ”السياسوية”.

اقرأ أيضا: الأحرار يدعو للتحقيق في رفع شعار “إرحل أخنوش” بحضور الملك

يشار إلى أن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب طالب محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في فيديو رفع مواطنين بطنجة شعار “إرحل أخنوش” خلال مرور الملك محمد السادس.

ووصف فريق حزب أخنوش بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، يوم الاثنين 11 يونيو 2018، ما وقع في  خلال النشاط الملكي بالـ”المخيف والخطير”.

واعتبر حزب الأحرار في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، رفع شعار “ارحل أخنوش” بـمثابة ”تصرفات مشبوهة ومرتبطة بتجنيد أصوات محدودة والسعي في محاولة يائسة إلى تقديمها على أنها شكل احتجاجي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *