سياسة

بعد المغرب.. موسى فاكي يزور تندوف لإيجاد حل لنزاع الصحراء

بعد الزيارة التي قام بها إلى المملكة المغربية مطلع يونيو الجاري، والتي كانت مناسبة لمناقشة قضية الصحراء، حل أمس الثلاثاء، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي بتندوف، حيث التقى من خلالها وزير شؤون خارجية الجمهورية الوهمية، محمد سالم ولد السالك.

الزيارة، التي قام بها موسى فاكي إلى المنطقة، سيقدم عقبها تقريرا حول الصحراء المغربية، خلال اجتماع قادة دول الاتحاد الإفريقي (55 دولة) المقرر انعقادها يومي 1 و2 يوليوز المقبل في العاصمة الموريتانية نواكشوط، في قمتهم الثانية بعد الثلاثين بعد القمة التي جمعتهم في أديس أبابا.

ونقلت الجبهة الانفصالية، أن “زيارة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي تأتي من أجل الجلوس والدخول في مفاوضات لإيجاد حل نهائي للنزاع، مضيفة أن “ضمن برنامج زيارة المفوض الإفريقي سيلتقي بالأمين العام لجبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي”.

وكان الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأميرين مولاي رشيد ومولاي إسماعيل، قد أقام يوم الثلاثاء 5 يونيو الجاري، بالإقامة الملكية بسلا، مأدبة إفطار، على شرف رئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فاكي محمد، اللذين أجريا زيارة للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *