منوعات

بعد شهور من اعتماده.. رئيس موريتانيا يستقبل سفير المغرب “فوق العادة”

قدم السفير المغربي لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، حميد شبار، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماده للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، كسفير مفوض فوق العادة للملك بنواكشوط، وذلك بعد شهور من اعتماده.

وخص الرئيس الموريتاني، حميد شبار باستقبال على انفراد، حيث قال الأخير إن “اللقاء كان فرصة سانحة لإبلاغ الرئيس الموريتاني تحيات الملك محمد السادس ومشاعر المودة والتقدير لشخصه المحترم، والرغبة في العمل سويا لتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والرقي بها إلى أسمى المراتب”.

وقد حضر مراسم تقديم أوراق اعتماد  شبار، كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، أحمد ولد باهيه، والمستشار في رئاسة الجمهورية، محمد سالم ولد مرزوك، والسفير مدير المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، محمد عبد الرحمن أحمد سيدينا، ونائب سفير الملك بنواكشوط، الحسن بنموساتي.


يذكر أن السيد حميد شبار، الذي عينه الملك محمد السادس، يوم 20 أبريل الماضي، سفيرا مفوضا فوق العادة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، كان قد سلم، يوم 21 ماي الماضي، نسخا من أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السابق، اسلك ولد احمد إزيد بيه.

غير أن منابر إعلامية موريتانية كشفت عن رفض موريتانيا اعتماده منذ ذلك التاريخ، مرجحة سبب المنع بإقامة محمد ولد بو عماتو الذي يعتبر أشرس معارضي نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالأراضي المغربية، التي تطالب بترحيله إلى موريتانيا.

بدورها، كانت موريتانيا قد عينت حمد الأمين ولد آبي، سفيرا لها بالمغرب، دجنبر الماضي، وذلك بعد شغور المنصب لأكثر من 5 سنوات عرفت خلالها العلاقات بين البلدين فتورا دبلوماسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *