أدب وفنون

مراكش للضحك ينطلق.. يسار يسخر من “تجسس الزوجات” وفناير تمتع الحضور

أحيت فرقة فناير حفلا ضمن فعاليات مهرجان “مراكش للضحك” يوم امس الأربعاء، بمشاركة عدد من الكوميديين المغاربة من بينهم يسار المغاري و عبد الرحمن أوعابد الشهير بإيكو.

واختار يسار الذي استقبله جمهور المهرجان في دورته الثامنة بالتصفيقات، التطرق في جزء كبير من العرض الكوميدي الذي قدمه إلى أنواع الزوجات، وكيف أن الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة للتجسس.

وأوضح يسار أن هناك أنواعا كثيرة من الزوجات، فمنهن من يقول لها زوجها أنه رفقة أصدقائه فتطلب منه الاستمتاع بالأجواء و بأنها تنتظره في المنزل و”هذه الفئة لا توجد بين الحضور” حسب يسار، والنوع الثاني التي يخبرها زوجها أنه رفقة صديقه فتطلب منه الحديث معه، أما الثالثة فتصر على أن يبقى الخط مفتوحا بينهما لتسمع كل ما يقال، أما الرابعة والتي اعتبرها يسار خبيرة، “عندما يخبرها زوجها أنه في مكان ما، ترد عليه فورا بأنها وراءه مباشرة.”

فرقة فنيار بدورها ظهرت رفقة إيكو في مبارزة بالسيوف، ليؤدون بعدها أغنيتهم الأخيرة “سيري سيري” التي استطاعت جذب أزيد من 18 مليون على اليوتيوب بعد شهرين فقط من إصدارها.

وحضر حفل افتتاح الدورة التي ستستمر فعالياتها من 20 إلى 24 يونيو عدد من المشاهير من بينهم رشيد رفيق.

وسينظم المهرجان وحسب بلاغ صحفي توصلت به جريدة العمق المغربي بنسخة منه في وقت سابق، بأماكن مختلفة من المدينة الحمراء، منها المسرح الملكي، الكوليزي، والمعهد الفرنسي، وساحة جامع الفنا وقصر البديع الأسطوري.

كما من المقرر استضافة ثلة من الفكاهيين، والمغنيين والراقصين، حيث سيكون الظاهرتان D’Jal وعبد القادر السيكتور حاضرين مع عروضهما الجديدة، وأيضا إيريك أنطوان، وأمو تاتي، وأكيم أوميري.

وسيشهد الحفل الإفريقي “غالا أفريكا” مشاركة فكاهيين من أفريقيا الفرنكفونية، مثل الكاميرونيين، والكونغوليين، والسينغاليين والغابونيين والإيفواريين بمناسبة سهرة أفريكا، دون إغفال الحفل العربي “غالا أرابوفون” الذي سيجمع أبرز الفكاهيين من المغرب والذي سيتم نقله بالمباشر على ساحة جامع الفنا.

وفي الختام، سيتم نقل الحفل الشهير الذي سيقوم بتنشيطه الفنان جمال الدبوز، في جميع أنحاء العالم على القنوات التلفزيونية M6، وTV5 Monde، و2M TV. وقال الدبوز:” “إن الأشخاص الموهوبين الذين يجعلون الناس يضحكون ليس من السهل العثور عليهم. هذه السنة، نحن على يقين، ومتأكدون من العثور على أشخاص سيضحكونكم”.

وسيشارك العديد من الضيوف المرموقين في هذه التظاهرة، التي تضم أزيد من 90000 من مرتادي المهرجان و8 ملايين مشترك على الشبكات الاجتماعية و70 مليون متفرج من جميع أنحاء العالم بفضل البث المتعدد القنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *