أدب وفنون

الرحباني: أبهرني دمج الحضارات في المغرب.. وهبة طوجي “صاروخ” تجاوز الجميع

قال أسامة الرحباني إن زيارته الأولى للمغرب السنة الماضية جعلته يدرك أن المغرب يمثل الدمج الأول للحضارتين العربية والأوروبية (المغربية والإسبانية)، والذي خلف تضاربا جميلا تجده حاضرا في كل المجالات سواء الللغة و الموسيقى وحتى الطبخ.

وعبر ابن العائلة الفنية العريقة عن إعجابه بالمغرب ” أفكر أحيانا وفي حالة رغبتي في العيش خارج وطني لبنان سيكون المغرب خيارا أولا.”

وأوضح أسامة في ندوة صحفية قبل ساعات من انطلاق حفل هبة طوجي الذي يشرف على أعمالها منذ انطلاقها قبل سنوات، أن عائلة الرحباني “تقود ولا تقلد” في جواب عن سؤال تدور رحاها هو سبب ابتعاد هبة عن الموجة الغنائية الحالية.

بدورها شددت هبة على أن الاستمرارية في تقديمها للنمط الغنائي الخاص بها وحضورها في موازين خير دليل على نجاحها في التأثير على الجمهور العربي.

وأردفت المغنية اللبنانية أنها سعيدة بمشاركتها لأوب مرة في موازين في دورته السابعة عشر الى جانب مغنيين كبار.

وكشفت طوجي أنها ستشارك في مهرجان قرطاج ومهرجان حمامات في يوليوز القادم، كما اعلنت عن اطلاقها لأغنية خاصة للمرأة السعودية بمناسبة اليوم الأول لقيادتها السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة السعودية.

يشار أن المغنية اللبنانية ستحيي اليوم السبت 23 يونيو حفلا في مسرح محمد الخامس بالرباط، في حين سيحيي مغني الراب كريم خربوش الشهير بفرنش مونتانا حفلا بمنصة السويسي ومروان خوري وسعد رمضان في منصة النهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *