https://al3omk.com/307645.html

المغرب “يمنع” مُخرجا ليبيا من دخول المملكة لحضور مهرجان وجدة للفيلم

كشف المخرج الليبي رؤوف بعيو، أن السلطات المغربية منعته من الدخول إلى المغرب لعرض فيلمه “جثة ناجي”، في المهرجان المغاربي للفيلم الذي انطلق مساء أمس السبت بوجدة.

وقال باعيو في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، “تستمر المعاملة السيئة للحكومة المغربية تجاه المواطنين الليبيين حيث تم منعنا من الحصول على تأشيرة الدخول من أجل تمثيل فيلم جثة ناجي في المهرجان المغاربي للفيلم والذي تنطلق فعالياته مساء اليوم”.

وتابع المتحدث ذاته، “قدمنا على تأشيرة الدخول من فترة تزيد عن 20 يوما ولكن لا حياة لمن تنادي، حظ أوفر لفريق العمل في مهرجانات لاحقة”.

وفي السياق ذاته، قالت شركة “توغيدر برودكشن للإنتاج الفني”، إنها “تلقت بتاريخ 23/5/2018، إشعارا باختيار الفلم القصير “جثة ناجي” في المسابقة الرسمية للفلم القصير بالمهرجان المغاربي للفلم في مدينة طنجة بالمملكة المغربية”.

وبناء على دعوة المهرجان لحضور ممثل عن الفلم، يقول بلاغ للشركة المذكورة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “سارعت الشركة بتسهيل إجراءات مخرج الفلم والتقديم على تأشيرة الدخول إلى المملكة المغربية من أجل تمثيل الفلم وحضور فعاليات المهرجان، وخاصة أنها المشاركة الليبية الوحيدة بالمهرجان”.

وتابع البلاغ ذاته، “تواصلت الاتصالات على مدى شهر كامل ولكن للأسف لم يتمكن المهرجان من إتمام إجراءات دخول مخرج الفلم وذلك بسبب منع الحكومة المغربية المواطنين الليبيين من الدخول إلى أراضيها”.

وفي اتصال هاتفي جرى بين إدارة ومدير المهرجان خالد السلي، يضيف البلاغ، “فقد أعرب الأخير عن أسفه الشديد لامتناع الحكومة المغربية من الحصول على تأشيرة الدخول لمخرج الفلم إضافة إلى الوفود القادمة من سوريا”.

وعبرت عن “إنزعاجنا الشديد لهذه المعاملة غير اللائقة بأهل الفن والثقافة فإنه بهذا الشكل تقل فرص حصولنا لإحدى جوائز المهرجان لعدم وجود التمثيل الرسمي للفيلم”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك