آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أويحيى يكشف السبب الحقيقي وراء دعم الجزائر لملف موروكو 2026

كشف رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى، عن السبب الحقيقي لتصويت بلاده لصالح ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026.

وقال أويحيى، في ندوة صحفية لاختتام الدورة الخامسة للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الحاكم، إن ذلك يعود لـ”صفاء نوايا الجزائر اتجاه المملكة المغربية الشقيقة”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=Ul8EtytiKWY

 

وكان الملك محمد السادس قد بعث برسالة إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، على خلفية تصويت الجزائر ودعمها لملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026.

وقال السفير المغربي بالجزائر حسن عبد الخالق في حوار حصري مع قناة “البلاد” الجزائرية، إن الملك محمد السادس، عبّر للرئيس بوتفليقة عن صادق الشكر والامتنان لتصويت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للملف المغربي.

وأشاد الملك بالموقف الجزائري، واصفًا إياه بالنبيل والعاكس” لقيم الشهامة والصدق والوفاء التي يتحلى بها الرئيس الجزائري” بالإضافة إلى “عمق أواصر الأخوّة والتضامن التي تجمع الشعبين الشقيقين”، بحسب تصريحات السفير المغربي بالجزائر.

ودعا الملك محمد السادس، بوتفليقة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع الميادين والارتقاء بها إلى مستوى طموحات الشعبين لتحقيق المزيد من التقارب والوحدة والتكامل.

يشار أن الملف الأمريكي الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك حصل على شرف تنظيم مونديال 2026 ب134صوت، على حساب الملف المغربي الذي أخفق للمرة الخامسة وحصل على 65 صوت.

وفشل الملف المغربي في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمشاركة الخامسة له، بعد مشاركة سنة 1994 و 1998 و2006 و2010 التي أخفق فيها المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *