https://al3omk.com/307743.html

“نوح لا يعرف العوم ” لرشيد الوالي يحصد جائزتين ببلجيكا (فيديو)

حصل الفيلم السينمائي الذي أشرف على إخراجه الممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي “نوح لا يعرف العوم” على جائزتين في مهرجان نجمة كريستال للسينما المغربية بمدينة لييج ببلجيكا.

الفيلم استطاع إقناع لجنة التحكيم والظفر بجائزتين، الأولى “أحسن فيلم” والثانية “أحسن صورة”.

ونشرت صفحة الممثل المغربي على فيسبوك مقطع فيديو، تعلن فيها فوز الفيلم الأخير للوالي بجائزتين دفعة واحدة :” حصل رشيد الوالي على جائزتين في المهرجان نجمة كريستال للسينما المغربية ، أحسن صورة و احسن فيلم ..نوح لا يعرف العوم, في مدينة لييج ببلجيكا.”

الصفحة التي يتابعها أزيد من 300 ألف وتديرها زوجة الممثل المغربي ابتسام أضافت: “شكرا للجمهور و شكرا ليونس لهري على مجهودك الرائع”.

وسبق للفيلم أن حاز على جائزة أحسن موسيقى خلال الدورة 19 للمهرجان الوطني لفيلم بطنجة، كما مثل المغرب، في فعاليات مهرجان الفيلم الدورة التاسعة لمهرجان الفرانكوفونية في عاصمة جنوب إفريقيا، بمشاركة 25 دولة وتم انتقاؤه للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم الفرانكفوني بالعاصمة روما بإيطاليا.

ويسرد الفيلم قصة نوح، الذي يعيش في هدوء مع طفله عطيل المولود بدون ذراعين بعد وفاة زوجته غرقا في النهر، قبل أن تلجأ إليه جمانة، صديقة ابنه، بعد أن قتلت مغتصبها، وهو زوج أمها وشيخ القبيلة, فيضطر نوح إلى الهروب رفقة عطيل وجمانة خوفا من اتهامه بالقتل.

كتب سيناريو الشريط ،كل من رشيد الوالي وعدنان موحجة، في حين شخص أدواره الرئيسية باقة من الفنانين المميزين، من بينهم، على الخصوص، فاطمة الزهراء بلدي، ورشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وفاطمة عاطف، ويحيى أولي، وجمال الدين الدخيسي، وهشام الوالي.

يشار أن الفيلم بدأ عرضه في القاعات السينمائية المغربية في 11 من أبريل الماضي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك