منوعات

مترشح يشكو للصمدي توظيفا “مشبوها” لابنة أستاذ بكلية بالبيضاء

تفاجأ عدد من المترشحين لمباراة أستاذ مساعد في تخصص المعلوميات بكلية العلوم ابن امسيك بالبيضاء، بـ”أخبار تفيد بإجراء المباراة بشكل سري دون الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي على موقع الوظيفة العمومية، أو على أي وسيلة أخرى كما تنص على ذلك المساطر والقوانين المنظمة لمباريات الوظيفة العمومية”.

جاء ذلك في شكاية وجهها يوسف حنيف، وهو أحد المترشحين للمباراة المذكورة، إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، والذي أكد أن إجراء المباراة بشكل “سري”، “يضرب مبدأ شفافية المباراة ويثير الكثير من الشكوك وعلامات الاستفهام حول نزاهة المباراة”.

وجاء في الشكاية التي تتوفر جريدة “لعمق” على نسخة منها أنه “تأكد خبر إجراء المباراة، بشكل سري يوم الاثنين 25/6/2018 بإعلان نتيجة المباراة التي لا يعرف أحد مكان ولا زمان انعقادها على الموقع الإلكتروني للكلية”.

والأمر الذي يثير مزيدا من الريبة والاستغراب، تضيف الشكاية ذاتها، “هو كون الناجحة هي ابنة أستاذ بنفس المؤسسة، والتي ظل اسمها مترددا بين المترشحين على أنها يتم الترتيب لها والإعداد لها بطرق مشبوهة لشغر المنصب المذكور”.

وتابع المترشح المشتكي، أن “الأمر الذي يزيد الشكوك حول المباراة ويجعلها بدون مصداقية هو كون الملف العلمي للمترشحة المنتقاة أضعف بكثير من الكثير من المترشحين الذي تم إقصاؤهم من المباراة، دون تمكينهم من حقهم في الحصول على المعلومة”، مضيفا أنه كمترشح ومتضرر من هذا الخرق الواضح في مسطرة التوظيف فإنني أطلب منك التدخل العاجل من أجل إنصافنا ومن أجل إعادة الأمور إلى نصابها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *