سياسة

المقاطعة “تجبر” الرئيس العام لسنطرال دانون على القدوم للمغرب

أجبرت المقاطعة الشعبية لبعض المنتوجات الاستهلاكية الرئيس المدير العام لشركة دانون الفرنسية على القدوم للمغرب على وجه السرعة، وذلك من أجل الوقوف شخصيا على الجهود المبذولة لإيجاد حل يوقف نزيف الشركة.

وعبر إيمانويل فابير في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعية عن احترامه لقرار المغاربة القاضي بمقاطعة منتجات شركته، متأسفا لهذا القرار، مطالبا بالاستماع في الآن ذاته لهذا القرار باعتباره رسالة قوية من الشعب المغربي.

وقال فابير “منذ شهرين تتعرض علامة سنطرال لمقاطعة واسعة”، وزاد “كل الأشخاص الذين اختاروا عدم شراء سنطرال أود أن أقول لهم إنني أحترم كليا اختياركم”.

وأوضح الرئيس المدير العام أنه قرر القدوم شخصيا إلى المغرب من أجل الاستماع إلى المستهلكين والبائعين والفلاحين وغيرهم.

اقرأ أيضا: المقاطعة تُكبد “سنطرال دانون” 15 مليار سنتيم

وقال “مقاطعة سنطرال هي رسالة قوية، وسأقوم بالالتقاء بالمستهلكين والشباب والباعة والعمال والفلاحين للاستماع لرسالة المغاربة وفهمها وتغيير مجموعة من الأمور”.

يذكر أن حملة مقاطعة منتوجات شركة “سنطرال دانون”، تسببت في خسائر كبيرة للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت ما مجموعه 150 مليون درهم، أي ما يعادل 15 مليار سنتيم، فيما عرف رقم معاملاتها السنوي ناقص 20 في المائة.

وحسب بيان للشركة اطلعت “العمق” على نسخة منه، فإن الفترة ذاتها من السنة الماضية، عرفت أرباحا وصلت لـ56 مليون درهم”، مضيفا أن المقاطعة، دفعت بالتقليل من حجم جمع الحليب الخام من 120 ألف فلاح من شركائها ابتداء من 29 ماي، كما اضطرت إلى وضع حد لعقود العمل القصيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *