منوعات

أحكام الريف تهز سوس.. ومتظاهرون يهتفون ” الزفزافي صوت الشعب” (صور)

العمق المغربي – أكادير

تجتاح شوارع وأزقة مدينة أكادير في هذه الأثناء من مساء اليوم الأربعاء، المئات من النشطاء والحقوقيين والمواطبين الغاضبين على الأحكام الصادرة في حق شباب الريف المتابع منذ أشهر في تهم ثقيلة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، وانتهت بتوزيع أحكام قاسية عليهم، تتراوح مابين 20 سنة و5 سنوات، وجاءت المسيرة استجابة للنداء الذي دعت إليه “تنسيقية أكادير ضد الحكرة”، والتي تضم في عضويتها عددا من الإطارات الجمعوية الحقوقية والنقابات والأحزاب التقدمية.

وردد المحتجون الذين انطلقوا من ساحة الود بحي الداخلة بأكادير ، شعارات من قبيل “فلوس الشعب فين مشات موازين والحفلات” ، و”الزافزافي صوت الشعب” ، و”غير خدونا كاملين… راه حنا حاقدين” ، و “الزفزافي خلا وصية.. لا تنازل عن قضية”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/6018db0e606f4.png
ومازالت المسيرة تتمد في شزارع أكادير ويلتحق بها عدد من المواطنين، مع تسجيل حضور أمني بجنباتها ، ولم تسجل لحد الساعة أية مواجهات أو منع من قبل السلطات الأمنية.

وعلى بعد 75 كلم جنوب أكادير، وبالضبط بمدينة تزنيت، انطلقت قبل قليل، وقفة تضامنية مماثلة أمام مسجد السنة (طريق أكلو)، حضر فيها عدد من ساكنة المدينة أغلبهم طلبة جامعيين، إضافة إلى عدد من المتضررين من السياسات التفقيرية، وصدحت حناجر التزنيتيين بالمطالب الاجتماعية وعلى رأسها التشغيل وتوفير العيش الكريم للمواطنين.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/6018db1dda0f7.png
وكانت الهيئات الحقوقية هنا بمدينة أكادير قد سجلت، منذ ليلة البارحة الثلاثاء، وتزامنا مع النطق بالأحكام على شباب الريف استنكارها التام، واستغرابها من الحكم على من كان يطالب بالعدالة الاجتماعية في توزيع ثروات الوطن ، وإذا بهم يجدون أنفسهم وراء القضبان، وانتهت المحاكمة بالحكم على ناصر الزفزافي بـ20 سنة سجنا نافذا، ونبيل أجمجيق بـ 20 سنة سجنا نافذا، وسمير اغيذ بـ20 سنة سجنا نافذا ، ووسيم البوستاتي ب20 سنة سجنا نافذا ، وجاءت باقي الأحكام كالتالي:

محمد جلول : 10 سنوات
اضهشور بوهنوش: 15 سنة..
اعماروش : 15 سنة
اهباض: 10 سنوات..
الاصريحي: 5 سنوات..
ربيع الابلق : 5 سنوات
يوسف ااحمديوي :3 سنوات
الحاكي 15 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *