منوعات

العثماني لوزرائه: مهمتكم ليس الجلوس في المكاتب بل العمل الميداني

طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزراءه بالتواصل المباشر مع المواطنين، والفاعلين والمهنيين، و”ليس الجلوس في المكاتب، بل العمل المباشر الميداني من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين”.

رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث اليوم الخميس، في اجتماع لمجلس الحكومة، حث أعضاء حكومته على التفاعل بشكل مباشر مع المواطنين والنزول إلى الميدان والاستجابة للانتظارات المشروعة للمواطنين، وعدم الاكتفاء بالجلوس في المكاتب والإطلاع على الملفات وإصدار التعليمات فقط.

وأكد العثماني، أن من مبادئ العمل الحكومي أن يكون الوزراء عمليين، مشددا على أن ما شهده المغرب في الآونة الأخيرة من أحداث أكدت أن “انتظارات المواطنين أعلى بكثير من عمل أغلب القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية أيضا”.

هذا الأمر يستوجب، بحسب العثماني جعل شعار “الإنصات والإنجاز، شعارا حقيقيا، وواقعيا، لا يمكن تحقيق غايته بدون إخبار وتواصل مستمر مع الرأي العام”.

وشدد العثماني، في هذا الإطار أنه لن يتساهل في أي تهاون أو استهانة بالقرارات التي تتخذها الحكومة والتي يجب أن تطبق، متأسفا لوجود قرارات وإجراءات لا تطبق من قبل بعض الإدارات أو أنه يتم التأخر في تطبيقها، في إشارة منه مثلا إلى المرسوم الخاص بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

ودعا رئيس الحكومة الإدارات إلى ضرورة اتخاذ كل التدابير الكفيلة بتطبيق مقتضيات هذا المرسوم، لتيسير الخدمة للمواطنين، منوها في المقابل بالإدارات التي تفاعلت وسارعت إلى تطبيق بنود المرسوم السالف الذكر.

وذكّر رئيس الحكومة وزراءه بتوجيهات الملك بخصوص ربط المسؤولية بالمحاسبة، إذ أكد أن الحكومة تأخذ الأمر على محمل الجد ولن تتهاون في المحاسبة، طبعا دون ظلم أي أحد، كما حث على ضرورة توفير خدمات التكوين والموارد المالية اللازمة لجعل الإدارة في مستوى ما يطمح له المغاربة جميعا، ولتطبيق كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وفي هذا الصدد، أصدر رئيس الحكومة تعليماته لكل الوزراء من أجل التواصل مع النقابات وتفعيل الحوار القطاعي، وإعطائه بعدا حقيقا، دون إغفال الإشارة إلى دور الصحافة التي من حقها الحصول على المعلومة في الوقت المناسب، يؤكد على ذلك رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *