https://al3omk.com/309338.html

الانتخابات الرئاسية في المكسيك: افتتاح مكاتب التصويت

شرع الناخبون المكسيكيون اليوم الاحد في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للبلد.

واعلن مدير العهد الوطني للانتخابات لورينزو كوردوبا فيانيلو على الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، بدء علمية الاقتراع التي ستنتهي على الساعة السادسة مساء، مفرزة خلفا للرئيس المنتهية ولايته انريكي بينا نييتو.

وسيتوجه نحو 89 مليون ناخب الى صناديق الاقتراع للاختيار بين المرشحين الذين يعد مرشح اليسار اندريس مانويل لوبيز ابرادور الملقب ب”املو” الأوفر حظا من بينهم.

كما سينتخب المقترعون أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعددا من أعضاء المجالس البلدية ومجالس الولايات.

وأفاد المعهد الوطني للانتخابات بأن 98 ألف من المكسيكيين المقيمين خارج البلاد ( 77 بالمائة منهم بالولايات المتحدة) أدلوا بأصواتهم، وهي نشبة ضئيلة قياسا بعدد المغتربين الذي يقدر ب 12 مليون يقيم أزيد من 93 بالمائة منهم في الديار الامريكية.

ومن المقرر أن يعلن المركز الوطني عن النتائج الاولية لهذه الانتخابات قبل الساعة الحادية عشرة ليلا بالتوقيت المحلي (04 صباحا من يوم الاثنين بتوقيت غرينينتش).

و تشير استطلاعات الرأي الى أن المرشح اليساري اندريس مانويل لوبيز ابرادور يتقدم بحوالى عشرين نقطة على خصومه مرشحي الاحزاب التقليدية.

وفي المرتبة الثانية يأتي المحافظ الشاب ريكاردو انايا الذي يشدد على “حداثته” ويقود تحالفا لليمين واليسار يضم حزب العمل الوطني وحزب الثورة الديموقراطية وحركة المواطن. وهو يتقدم على المرشح خوسيه انطونيو ميادي من الحزب الثوري المؤسساتي اليميني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك