https://al3omk.com/309679.html

بسبب التحرش .. سائحة “تشوه” صورة المغرب السياحية والأمن يتدخل

انتشر على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسائحة المانية، تتحدث من خلاله عن تجربتها في المغرب خلال يومين، حيث تعرضت للتحرش الجنسي والسرقة من طرف مرشد سياحي غير مرخص له.

وأوضحت السائحة الألمانية الشابة، وهي تملك قناة على يوتيوب تروي فيها مغامراتها في السفر والترحال في مختلف دول العالم، كيف تعرضت للتحرش الجنسي والسرقة من طرف شاب قدم لها نفسه أنه مرشد سياحي.

وأكدت الشابة التي تدعى “سوزي كروز” أنها حلت بمدينة شفشاون شمال المغرب، وعرض عليها المرشد السياحي القدوم إلى منزله من أجل شرب الشاي، وبعدها ركبا في سيارتها ولما أرادت الانصراف بدأ يتحرش بها وقام بسرقة محفظة نقودها، قبل أن تتمكن من الفرار منه والمغادرة نحو إسبانيا.

ومباشرة بعد نشرها لفيديو تجربتها، تفاعلت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بسرعة وبشكل جدي مع الشريط، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة من تشخيص هوية المشتكى به الذي يظهر في الشريط، والذي تبين أنه يزاول مهنة الإرشاد السياحي بدون رخصة، كما تم ضبطه متلبسا بحيازة واستهلاك مخدر الكيف.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها إلى أن “حقيبة السائحة الأجنبية، والتي تضم وثائق هويتها وسنداتها الشخصية، كان قد عثر عليها مواطن من ساكنة المدينة وأحالها على مصلحة الشرطة زوال الاثنين، والتي أجرت عدة محاولات للاتصال بالمعنية على حسابها الشخصي في مواقع للتواصل الاجتماعي لكن بدون جدوى بعدما تبين أنها غادرت أرض الوطن”.

وأكدت مصالح الأمن الوطني بأنها حريصة على تسليم المعنية بالأمر جميع مستلزماتها الشخصية التي ثم العثور عليها، وتطبيق القانون في حق المشتكى به الذي يخضع حاليا لتدبير الحراسة النظرية، فإنها تؤكد في المقابل بأن الأبحاث المنجزة لم تسفر عن تحصيل ما يثبت واقعة السرقة المفترضة، التي تبقى الى حدود هذه المرحلة من البحث مجرد اتهام يخضع للتحريات والأبحاث القضائية اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك