في ذكراه الـ 100 .. انطلاق موسم التخييم الوطني لـ 2018 من مكناس

انطلق اليوم الثلاثاء الموسم التخييمي لصيف 2018، بمدينة مكناس، كأول محطة لموسم التخييم الذي تطلقه وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ويستمر لأكثر من شهرين.

وبحضور ممثلين عن الوزارة وعامل مدينة مكناس عبدالغني للصيار، انطلقت المرحلة الأولى للبرنامح الوطني للتخييم،والذي سيعرف استفادة أكثر من 460 جمعية حول ربوع المملكة وينقسم على 5 مراحل ستنتهي يوم 3 سثنبر، ويصادف مرور 100 سنة على انطلاقته هذه السنة.

وأكد الحاضرون خلال المحطة الأولى لبرنامج التخييم الوطني، على ضرورة الاعتناء بالأطفال وتوفير كل الظروف المواتية لمرور عملية التخييم لهذه السنة في أحسن الظروف.

وأكد عثمان غاير مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية في حديثه، على وضع وزارة الشباب والرياضة لمجموعة إصلاحات تهم الطاقة الاستيعابية لمراكز التخييم وتحسين جودة التغدية وتوفير النقل المريح للأطفال.

وأوضح عثمان في حديثه، على سعي الوزارة لتوفير كل الظروف من أجل منح راحة للأطفال وفسحة خلال فترة التخييم،الذي يأتي هذه السنة تحت شعار “المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني”.

وأكد عثمان في الاخير، على أن البرنامج الوطني للتخييم يساعد الأطفال على التربية على المواطنة الحقة ويقوم سلوكهم داخل المجتمع.

جدير بالذكر، أن موسم التخييم الصيفي يحتفل هذه السنة بمرور 100 سنة على انطلاقته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك