https://al3omk.com/310000.html

وزارة أمزازي تعد بتخفيض عدد المتمدرسين بالقسم إلى 30 تلميذا

وعدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتخفيض عدد المتمدرسين في القسم إلى 30 تلميذا كحد أقصى في الموسم الدراسي المقبل 2018/2019 بالسنتين الأولى والثانية من التعليم الابتدائي عوض 36 تلميذا.

وطالبت وزارة التربية الوطنية في مذكرة جديدة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حصلت عليها جريدة “العمق”، بحسن تدبير الأقسام المشتركة، وذلك باعتماد أقسام مشتركة بمستويين فقط وبأقل من 30 تلميذا.

وأوصت الوزارة بتخفيض عدد التلاميذ المتمدرسين في باقي أقسام التعليم الابتدائي إلى 36 تلميذا، علاوة على توسيع وتيرة تعميم التعليم الأولي (4 و5 سنوات).

وحثت الوزارة أكاديمياتها الجهوية بمواصلة إدماج المسلك الدولي في التعليم الثانوي الإعدادي، وبتنويع وتسريع العرض التربوي المتعلق بالباكلوريا المهنية.

ودعت الوزارة إلى توسيع العرض التربوي المتعلق بالمسارات المهنية بالتعليم الثانوي الإعدادي، وإلى توسيع العرض التربوي المتعلق بالمسارات المهنية بالتعليم الثانوي التأهيلية.

وشددت الوزارة على ضرورة توخي الدقة في التوقعات أثناء إعداد الخرائط التربوية جهويا وإقليميا، مع الحرص على احترام البنيات التربوية المعدلة وإخضاع التغييرات التي تعرفها لتتبع خاص ودقيق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك