ملف “موروكو 2026” وخروج المغرب من المونديال يجران العلمي للمساءلة

جر البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي للمساءلة بالبرلمان، بسبب “فشل ملف المغرب في تنظيم كأس العالم 2026، وخروج المنتخب المغربي من كأس العالم روسيا 2018”.

وقدم وهبي طلبا رسميا بمجلس النواب، باستدعاء الوزير العلمي للمثول أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، لمناقشة موضوعين أساسيين، يتعلق الأول بـ “فشل الملف المغربي في التنافس على احتضان فعاليات كأس العالم 2026″ والموضوع الثاني يتعلق بـ”مشاركة المنتخب المغربي في فعاليات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا”.

يشار أن الملف الأمريكي الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك حصل على شرف تنظيم مونديال 2026 ب134صوت، على حساب الملف المغربي الذي أخفق للمرة الخامسة وحصل على 65 صوت.

وفشل الملف المغربي في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمشاركة الخامسة له، بعد مشاركة سنة 1994 و 1998 و2006 و2010 التي أخفق فيها المغرب.

وكان المغرب قد خرج من الدور الأول للمونديال، بعد أن حقق نقطة وحيدة وتذيل المجموعة الثانية، بعد هزيمة ضد إيران في المباراة الأولى والبرتغال في المباراة الثانية، وتعادل ضد المنتخب الاسباني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك