أدب وفنون

بعد “اتهامه” بالمثلية .. مغني مغربي يوضح حقيقة ذلك على BBC

أوضح المغني والممثل المغربي فيصل عزيزي أن التدوينة التي نشرها على حسابه الرسمي في الإنستغرام كانت مقتطفا من كلمات أغنية لفرقة روك، وأنه تفاجأ من حجم التفاعل الكبير معها.

وقال عزيزي خلال استضافته في بث مباشر على قناة بي بي سي، إن تدوينته ما هي إلا ترجمة حرفية لكلمات أغنية as soon is now لفرقة روك تدعى the smith والتي استوحى منها أغنيته مفتاح القلوب.

وأضاف صاحب أغنية النسخة الجديدة من “هاكا ماما” أن هاشتاغ فخر الذي أضافة لتدوينته “له علاقة بالإنسان وفخره بذاته، بغض النظر عن لوينه أو دينه أو عرقه”.

وأشار المتحدث خلال استضافته في برنامج “تراندين” أنه تفاجأ من حجم التفاعل الذي لقيته التدوينة، خاصة أن عددا من المثليين المغاربة كانوا أول من علقوا عليها، موضفا “تدوينتي كانت محايدة، ولا يمكنني أن أردع التعليقات، سواء تلك التي تؤكد دعمها للمثلية الجنسية أو التي ترفضها”.

وكان عزيزي قد أثار جدلا واسعا، بعدما نشر تدوينة له على حسابه الرسمي في الإنستغرام، اعتبرها البعض إعلانا واضحا لمثليته، إلا أنه نفى ذلك.

وجاء في التدوينة: “سد فمك! بآشمن حق باغي تبدل مساري؟ أنا إنسان ومن حقي نحب ونتحب كيف أنا اختاريت، بحالي بحال أي واحد آخر”.

إلا أن بطل مسلسل “ديسك حياتي” الذي يعرض حاليا على القناة الثانية عاد ليوضح موقفه في تدوينة أخرى: “أود أن أشكر كل من يشجعونني ويفهمون فلسفتي الفنية، والتي تقدس الحرية والتقدم نحو أمة متفتحة. وإلى كل من هاجمونني على منشور سابق: كل ما تقولون عني هو فقط إنعكاس لما قد تعيشونه في صمت، او فراغ تملؤونه بالحقد والشتم. الله يسامحكم و لو انكم تختلقون أشياءا عن حياتي الشخصية من دونما يقين. أحبكم كلكم، بالخايب والزوين ♥️عاش المغرب الحر والتقدمي #منبت_الأحرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *