https://al3omk.com/312290.html

43 ألف تلميذ يستفيد من حملات تحسيسية أمنية بمراكش

استفاد ما يزيد عن 43 ألف تلميذ بمراكش ونواحيها من حملات تحسيسية قدمتها مصالح ولاية أمن مراكش، لتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة المتواجدة في الحيز الترابي التابع لولاية الأمن المذكورة.

وعرفت الحملات التحسيسية تقديم عروض في مواضيع السلامة الطرقية، التربية على روح المواطنة، شغب الملاعب، الاستغلال الجنسي للقاصرين، الجريمة الإليكترونية، العنف داخل الوسط المدرسي، محاربة الرشوة ومخاطر استهلاك المخدرات.

وأسدلت خلية التحسيس المدرسي التابعة لولاية أمن مراكش الستار على نشاطها التحسيسي للموسم الحالي بانتهاء الموسم الدراسي.

وأكد بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن هذا النشاط يندرج المقاربة التشاركية التي تبنتها المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع وزارة التربية الوطنية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأضاف أن هذه السنة تميزت بارتفاع ملحوظ في نسبة التلاميذ المستفيدين من العروض التحسيسية التي تقدمها عناصر هذه الخلية مقارنة بالموسم الدراسي المنصرم بلغ حوالي% 82، حيث استفاد هذه السنة حوالي 43624 تلميذاً من العروض المقدمة لفائدة جل المستويات الدراسية من خلال تغطية شملت جميع المؤسسات التعليمية بقطاعيها العام والخاص.

وأفاد البلاغ أنه بالموازاة مع ذلك، شاركت الخلية هذه السنة، في سابقة من نوعها، في منتدى الطالب الدولي الذي تم تنظيمه بقاعة بن شقرون، وكدا ملتقى الطالب الذي تم تنظيمه بقاعة الزرقطوني لتوجيه التلاميذ وتعريفهم بمهنة الشرطي وشروط الولوج لمختلف أسلاك الشرطة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك