https://al3omk.com/312510.html

مسابقة لتعليم فتيات مراكشيات طريقة “العجين” بين النقد والثناء

أثار مقطع فيديو يظهر فتيات من مدينة مراكش وهن يشاركن في مسابقة لتعليم الطريقة الصحيحة لتحضير “العجين” موجة ردود فعل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وحسب ما جاء في بعض التعليقات، المسابقة نظمت في أحد أحياء مدينة مراكش القديمة، وشاركت فيها عشرات الفتيات اللواتي يتنافسن لتحضير “أفضل” عجينة خبر بطريقة تقليدية مغربية بمساعدة أمهاتهن.

المسابقة، التي تنظم لأول مرة لقيت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث تباينت الآراء ما بين السخرية والانتقاد والثناء، حيث كتبت أحد المدونات: “أعجبتني الفكرة.. منافسة جميلة جدا، هذه المبادرة تعطي الطفلة القدرة على الاعتماد على نفسها في شؤون البيت ومساعدة أمها”.

وأضافت :” هذه المبادرة تزرع فيهن روح المساعدة والتعاون والاعتماد على النفس والتغلب على مطبات الزمن سواء داخل البيت أو خارجه والأهم أنها تشغل نفسها بعيدا عن التلفونات والموبايلات والحاسوب والذي منه.”

في المقابل عبرت مدونة أخرى عن عدم إعجابها بفكرة المسابقة إذ كتبت تقول: ” الذكورية التي تصنع في المغرب تقتل ولع الفتيات الصغيرات وتحوله لمنافسة في كيفية صنع العجين.”

قبل أن تختم ” المرأة ليست الة خلقت للتنظيف والطبخ.. صدق ملكنا الحسن الثاني الله يرحمو حين قال (اللي مطيب عشاتو وغسل كساتو وما كتب براتو موتو حسن من حياتو.. الله يعقو علينا من التخلف الاجتماعي.”

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك