https://al3omk.com/312911.html

آلاف المغاربة يطالبون باطلاق سراح معتقلي الريف في مسيرة الرباط (صور)

على خطى مسيرة الدار البيضاء، صدح الآلآف من المشاركين في مسيرة الرباط اليوم الأحد 15 يوليوز 2018 بمطلب الإطلاق الفوري لمعتقلي حراك الريف ومعتقلي الحركات الاجتماعية التي شهدها المغرب.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بالملكية البرلمانية، وبإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وبإسقاط الفساد والاستبداد، والانتقال لمغرب العدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروات، وإستقلالية القضاء.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/0jHD9.jpg
وردد المشاركون في المسيرة شعارات من قبيل “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، “عاش الشعب عاش عاش”، “الشعب يريد سراح المعتقل”، و”الموت ولا المذلة”، “كلنا الزفزافي يا مخزن حذاري”، “كلنا حاقدين غير ديونا كاملين”، “تلحرية الفورية للمعتقل السياسي”.

وخفقت في سماء المسيرة أعلام فلسطين، والحركة الأمازيغية، و20 فبراير، علاوة على صور الزعيم عبد الكريم الخطابي، ومعتقلي حراك الريف، والصحافي حميد المهداوي، وتشي غيفارا، والمهدي بنبركة، ومحسن فكري.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/iGgIy.jpg
وعرفت المسيرة مشاركة عائلات المعتقلين على خلفية حراك الريف، والمتابعين على خلفية الحركات الاجتماعية التي شهدها المغرب علاوة على ضحايا مافيا.

وشهدت المسيرة حضورا مكثفا لعناصر القوات العمومية، وعناصر الوقاية المدنية على طول المسيرة التي انطلقت من باب الحد في اتجاه البرلمان.

وحضرت في أطوار المسيرة لافتات تطالب باستمرار المقاطعة الشعبية لبعض المنتوجات الاستهلاكية وبحماية القدرة الشرائية للمغاربة.

وكان اللافت في المسيرة حضور صور الصحافي توفيق بوعشرين، حيث طالب بعض المشاركين بإطلاق سراحه، وحملوا لافتات مكتوب عليها الصحافة ليست جريمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك