أخبار الساعة، منوعات

المناضل الأمازيغي “ادوصالح” يعانق الحرية

استقبل مناضلو الحركة الأمازيغية صبيحة اليوم الإثنين، المناضل الأمازيغي والمعتقل السياسي عبد الرحيم ادوصالح، والذي قضى عقوبة سجنية بالمركب الحبسي لمدينة أيت ملول مدتها سنتين.

وحضر لاستقبال ادوصالح مجموعة من مناضلي الحركة، مزودين بالأعلام الأمازيغية، ولافتات تخص مناضلي وشهداء الحركة، وخلال كلمته بالمناسبة قال ادوصالح بأن العقوبة السجينة لم تغير من قناعاته الشخصية شيئا.

ودعا بالمقابل أحرار وحرائر هذا الوطن، إلى المزيد من النضال، وأن اكتساب الحقوق لا يكون بالكلام ورفع الشعارات وإنما بالنزول إلى الميدان.

ويعتبر عبد الرحيم إدوصالح واحدا من المناضلين بجهة سوس ماسة، وارتبط اسمه بحركة 20 فبراير، وهو خريج الحركة الثقافية الامازيغية، وشارك في عدة ندوات و أنشطة عن الامازيغية و حقوق الإنسان، كما شارك في احتجاجات لرفع التهميش عن الامازيغية و عدم إقصائها و إعادة الاعتبار للهوية الامازيغية و إدماجها في التعليم افقيا و عموديا، كما انه اول من دعا الى تأسيس حركة تعنى بالدفاع عن الحريات الفردية.

من جهته وجه المناضل الأمازيغي أحمد الدغرني لحظة مشاركته في مسيرة أمس بالرباط، نداء إلى ساكنة سوس قصد التوجه نحو المركب السجني لأيت ملول، وتخصيص استقبال يليق بهذا المناضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *