https://al3omk.com/313238.html

نقابة الاستقلاليين بقطاع الحبوب تُضرب عن العمل خلال الصيف

أعلن المكتب النقابي للمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للفلاحة التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن خوضها لوقفات احتجاجية أمام وزارة الفلاحة وإضراب عن العمل لمدة 20 يوما خلال شهري يوليوز وغشت.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/ghwf4.png
يأتي ذلك وفق ما ذكره بلاغ للمكتب النقابي تتوفر جريدة “العمق”، بعد أن “لم يقع أي مستجد لحدود كتابة هذه السطور فيما يتعلق بملف مراجعة نسب المساهمة في الصندوق الوطني المهني للتقاعد”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “المكتب النقابي عبر منذ بداية النقاش حول أجرأة هذه المراجعة، عن حسن نيته اتجاه جميع المبادرات التي كانت تروم بناء جسور الثقة والحوار البناء من أجل تفعيل التوصية ذات الصلة وإخراج الملف المذكور لحيز التنفيذ”.

وكانت آخرها، وفق البلاغ “تجاوبنا الإيجابي مع ما دار حول إشكالية التقاعد على هامش الاجتماع المنعقد بتاريخ 5 يونيو 2018 بمقر وزارة الفلاحة وبحضور الوزير المشرف على قطاع الفلاحة مع بعض الفاعلين المهنيين. حيث تم تخفيض وتيرة الاحتجاج إلى يوم اضراب واحد في الأسبوع بدل ثلاثة أيام، وذلك في انتظار ما ستؤول إليه المشاورات بين المتدخلين في هذا الملف”.

وأوضح أن “المهلة التي حددت من طرف المكتب النقابي لهذا الغرض قد انقضت في ظل غياب أية بوادر انفراج في الأفق القريب ودون الوفاء بالوعود التي تم التصريح بها في الاجتماع المذكور أعلاه”.

وفي ظل استمرار هذا الوضع، عبر المكتب النقابي عن “استيائه لهذا التماطل الممنهج وعن امتعاضه لهذا الأسلوب المقزز الذي يلعب على عامل الوقت والتسويف ونقض العهود وعدم القدرة على الفعل التدبيري”.

وشدد المكتب النقابي على أنه “سيستمر في الدفاع عن مشروعية مطلب شغيلة المكتب في هذا الملف مع تحميله المسؤولية كاملة للإدارة العامة للمؤسسة التي لم تغير من سياسية التجاهل والتماطل في تدبير هذا المطلب”.

كما طالب “كافة المستخدمات والمستخدمين الانخراط اللامشروط لإنجاح البرنامج النضالي التصعيدي المسطر لما تبقى من شهر يوليوز وشهر غشت المقبل”، مؤكدا أنه “سيتم خوض وقفات احتجاجية أمام المقر الرئيسي للإدارة المركزية بالرباط سيتم الإعلان عن أيام برمجتها في الوقت المناسب”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك