https://al3omk.com/313616.html

أكاديمية جهة بني ملال تحتفي بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا

احتفت أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة للتربية والتكوين بمقر الأكاديمية، بالتلاميذ النجباء المتفوقين الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا لسنة 2018 بمختلف الشعب بكل من مديريات أزيلال وخريبكة وبني ملال والفقيه بنصالح وخنيفرة.

وفي كلمة ألقاها مدير الأكاديمية، خلال الحفل، نوّه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين المباشرين وغير المباشرين في المنظومة التربوية الجهوية، من إدارة تربوية وهيئة تدريس، شاكرا الجميع على مواكبتهم الأكاديمية لمساعدة المتعلمين على تحقيق هذه النتائج التي وصفت بالجيدة.

كما نوه مدير الأكاديمية بدور السلطات في مجال توفير الأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها والسهر على تأمين الظروف المناسبة لاجتياز الامتحانات الإشهادية، وكذلك على الروح الوطنية التي تحلى بها مختلف الشركاء والفاعلين، وفق تعبيره.

وقد عرف الحفل وصلات موسيقية من أداء تلميذات وتلاميذ مؤسسات الإبداع الأدبي والفني التابعة للمديريات الإقليمية بالجهة. كما عرف توزيع جوائز تشجيعية (حواسيب محمولة وكتب) وشواهد تقديرية على تسعة عشر تلميذا وتلميذة بالجهة.

يذكر أن عدد الناجحين الممدرسين في مجموع الدورتين (العادية والاستدراكية) لامتحانات نيل شهادة البكالوريا- 2018 بلغ 16 ألفا و247 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %66,12، بزيادة أربع نقط مقارنة مع السنة الماضية. وبلغ عدد الحاصلين على ميزة 6650 ناجحا وناجحة، بنسبة تقدر بـ 41% من مجموع الناجحين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك