https://al3omk.com/313781.html

وفد عن مدينة “سانت إتيان” الفرنسية يستكشف تجربة مدينة القنيطرة (فيديو)

احتضن اليوم الأربعاء، مقر المجلس البلدي لمدينة القنيطرة، لقاء جمع بين وفد عن مدينة “سانت إتيان” الفرنسية برئاسة عمدة المدينة غايل بيردريو، ووفد عن المجلس البلدي للقنيطرة برئاسة عزيز رباح.

وتأتي زيارة وفد المدينة الفرنسية لمدينة القنيطرة، في إطار زيارة تستغرق أسبوعا ابتدأت منذ يوم الإثنين المنصرم وينظر أن يعقد الوفد الفرنسي لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة في مختلف المجالات.

وتم على هامش زيارة الوفد الفرنسي لمدينة القنيطرة، توقيع مذكرة تفاهم بين جماعة القنيطرة وبلدية سانت إتيان من أجل إقامة علاقة تعاون وشراكة في عدد من المجالات، وخاصة في ما يتعلق بالجانب الإداري والصناعي والرياضي.

إلى ذلك، اعتبر رئيس مجلس البلدي لمدينة القنيطرة عزيز رباح، أن التعاون بين مدينة “سانت إتيان” والقنيطرة هو أمر مهم جدا، مبرزا أن هناك تشابه كبير بين المدينتين وخاصة في مجال الإقبال على الاستثمار وتحولهما إلى وجهة لسكن الطبقة المتوسطة.

وأبرز رباح في تصريح لجريدة “العمق” على هامش اللقاء، أن هناك أفاقا رحبة للتعاون بين المدينتين وخاصة في مجالي البحث التعليم والرياضة، مبرزا أن الاتفاق يهدف أيضا إلى تطوير التعاون في المجال السياحي وتطوير الخدمات.

من جانبه، قال عمدة سانت إتيان غايل بيردريو، إن المدينتين لهما تاريخ مشترك، وتعرفان نموا ديمغرافيا واقتصاديا، وكذلك في قطاع التعليم العالي، حيث أن مدينة القنيطرة استطاعت الرفع من عدد الطلبة بجامعاتها وتطويرها، مسجلا أيضا نموا في قطاع السيارات بالمدينة والصناعات الرقمية والهندسية والميكانكية.

وأضاف عمدة “سانت إتيان” في تصريح مماثل للجريدة، أنه خلال هذا اللقاء قرر مع الوزير عزيز رباح رئيس بلدية القنيطرة التعاون وإقامة شراكات في المجال الاقتصادي والعلمي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك