https://al3omk.com/314223.html

حماس تعلن موافقتها على “الورقة المصرية” حول المصالحة الفلسطينية

أبلغ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال اتصال هاتفي مع عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية موافقة الحركة على الورقة المصرية التي قدمت لوفدها في زيارته الأخيرة للقاهرة الأسبوع الماضي بشأن المصالحة الفلسطينية.

ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية، اليوم الخميس، عن هنية قوله إن الورقة المصرية كانت حصيلة حوار معمق واعتماد قيادة الحركة لها انطلاقا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والاستهداف الخطير للقضية خاصة في ملفي القدس واللاجئين.

وأضافت أن هنية عبر عن تقديره للروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد الحركة للقاهرة برئاسة صالح العاروري، مؤكدا جاهزية الحركة للتعاون في كافة المسارات.

وقال بيان صادر عن مكتب هنية في غزة إن الاتصال تناول التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير. وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت أن المخابرات المصرية توصلت لاتفاق شامل بين فتح وحماس لتطبيق ملفات المصالحة، سيتم الإعلان عنه قريبا لينهي حقبة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني، وليتحمل كل طرف مسؤولياته الموكلة إليه.

وأوضحت المصادر ذاتها أن حركة حماس قبلت رؤية الرئيس محمود عباس، وستعمل على تنفيذها في جميع مناطق السلطة الفلسطينية بما فيها غزة، كما أنه تم التوافق على سيطرة السلطة على جميع معابر القطاع سواء التجارية أو المخصصة للمسافرين.

ويشمل الاتفاق المتوصل إليه “تشكيل حكومة وحدة وطنية وإقالة حكومة الوفاق الوطني، وتولي شخصية وسطية مقبولة ليس لها أهداف سياسية رئاسة الحكومة ومراجعة الكشوفات الانتخابية وتحديثها، لإجراء انتخابات فلسطينية عامة بعد ذلك.

تعليقات الزوّار (0)