سياسة

رئيس الفريق الاشتراكي يدعو برلمان الحزب لحسم تقاعد البرلمانيين

دعا شقران امام رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب وذلك لحسم المواقف المتباينة لقيادات الحزب من تقاعد البرلمانيين.

وأوضح رئيس الفريق الاشتراكي في مراسلة إلى لشكر أنه ظل طيلة عمله يترجم توجهات قيادة الحزب بخصوص موقف إصلاح نظام المعاشات في إطار الديمومة، رغم أن موقفه الشخصي معاكس لذلك الموقف.

اقرأ أيضا: تقاعد البرلمانيين.. الفرق حائرة والحكومة غائبة والنقاش يرجع للبداية

وأكد شقرون أن موقفه يتمثل في إلغاء نظام المعاشات جملة وتفصيلا ودون إرجاع المبلغ المقتطع من النواب، مشددا على ضرورة انعقاد المجلس الوطني للحزب للخروج بقرار حزبي ملزم للجميع.

ونبه شقرون إلى مواقف أعضاء بالمكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب تناسلت بشكل متناقض يعكس حجم الاختلاف حول الموقف الحزبي، موضحا أن الموضوع بات يكتسي طابعا سياسيا صرفا.

اقرأ أيضا: لقاء صاخب ينتظر العثماني مع برلمانيي حزبه لحسم تقاعد النواب

وكان الفريق الاشتراكي خلال الجلسة المطولة لمناقشة مقترحات تقاعد البرلمانيين يوم الثلاثاء 17 يوليوز 2018 قد أعلن عن سحب مقترح قانون يقضي بتغيير وتتميم قانون إحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب، وقعه مع بعض فرق الأغلبية، معلنا في المقابل تشبثه بمقترح قانون آخر وقعه إلى جانب فرق الأغلبية والاستقلال.

وقد أحرج برلمانيون أحزابهم داخل قبة البرلمان على خلفية دعم جل فرقهم لمسألة الإبقاء على تقاعد البرلمانيين، إذا طالب نواب ومستشارون حاليون وسابقون من مختلف الفرق في تدوينات على صفحاتهم الرسمية والشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بضرورة إلغاء صندوق التقاعد الخاص بهم.

اقرأ أيضا: برلمانيون يحرجون فُرقهم ويدعون لإلغاء نظام تقاعد النواب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *