سياسة

بعزيز: توسيع الحكومة للوعاء الضريبي سيؤدي لتفقير عامة الشعب

اعتبر النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب حسن بعزيز، أن اتجاه الحكومة نحو تكريس الاعتماد على توسيع الوعاء الضريبي في إعداد ميزانيتها المتعلقة بالسنوات المقبلة،سيؤدي لا محالة إلى ضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وتفقير عامة الشعب.

وأوضح بعزيز، أمس الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، أن توجه الحكومة في إعداد الميزانية على توسيع الوعاء الضريبي يأتي في وقت يطالب فيه الجميع بالتوجه نحو تضريب الثروة وجعلها توزع على عامة المغاربة توزيعا عادلا، ولو من خلال ضخها في الميزانية العامة للدولة.

وأضاف بعزيز مخاطبا رئيس الحكومة: “بدل أن نتحدث عن تراجع مداخيل قانون المالية لسنة 2018 بنسبة 1.3%، عليكم أن تتوجهوا نحو مناهضة ومحاربة هدر المال العام وإيقاف نزيفه، ومحاربة مختلف أشكال وأنواع الريع، وضخ عائدات هذه الإجراءات في ميزانية الدولة”.

ودعا البرلماني الاتحادي رئيس الحكومة إلى امتلاك الشجاعة لمحاربة الريع الكشف عن مستغلي خيرات هذا البلد من مقالع ومعادن ومناجم ورخص الصيد في أعالي البحار وغيرها من الامتيازات، مؤكدا أن المغاربة في حاجة إلى إرادة حقيقة لمحاربة الريع والتوجه نحو القطاعات الاقتصادية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    الشعب ينتظر أن تفرج عليه الحكومة الحالية :بقوانين تساعده في الخروج من الضاءقة. ولكنها تزيده ارهاقا وضيقا.