أخبار الساعة، مجتمع

جامعة بوخارست برومانيا تمنح رئيس جامعة مراكش الدكتوراه الفخرية

نال رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش عبد اللطيف الميراوي الدكتوراه الفخرية من طرف جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست برومانيا، وسلمت له بحر الأسبوع الماضي حسب ما أفاده بلاغ صادر عن جامعة مراكش.

وتم اختيار رئيس جامعة القاضي عياض لينال هذا اللقب الفخري الذي يعد من أرقى الجوائز وأرفع الأوسمة والتكريميات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري ببوخارست، حسب المصدر نفسه، “نتيجة للكفاءة العالية التي يحظى بها واعترافا بخبرته العلمية اللامعة ومشواره المهني المتميز إلى جانب اشعاعه الدولي”.

وكان الميراوي قد حصل خلال نونبر 2016 على عضوية الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات، وتم الاحتفال به يومها بحضور وزير التعليم العالي الروماني وشخصيات من السفارة المغربية برومانيا وبعثات ديبلوماسية أخرى، ليكون أول مغربي ينال هذه العضوية، كما أنه ومنذ ذلك الحين يعد الممثل الوحيد للقارة السمراء في الأكاديمية المذكورة.

كما يذكر أن رئيس جامعة المدينة الحمراء سبق له الحصول على الدكتوراه الفخرية من جامعة بيتستي برومانيا في شتنبر 2016، وعلى لقب أستاذ شرفي بجامعة “نورد ويستيرن” بمدينة سيان الصينية سنة 2015 وبجامعة براسوف سنة 2009 ، إلى جانب حصوله على لقب دكتوراه فخرية من الجامعة التقنية في كلوج نابوكا في 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *