منوعات

نقابة “ريضال” تتوصل لاتفاق مع الإدارة يحقق 7 مطالب للمستخدمين

أعلنت نقابة مستخدمي شركة “ريضال” التابعة للجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، توقيعها بروتوكول اتفاق مع إدارة الشركة برسم موسم 2018-2018، يتضمن تحقيق 7 مطالب لمستخدمي وعمال الشركة، وذلك بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عُقدت بين الطرفين.

وأوضحت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها اليوم الخميس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الاتفاق يضمن اعتماد التوقيت المستمر كتوقيت رسمي للعمل، حيث ستعكف لجنة مشتركة بين الإدارة والنقابة بداية شتنبر المقبل على بلورة آليات تنفيذه.

وأضافت النقابة أن البوتوكول يضمن اعتماد زيادة مالية لـ8 منح تشمل جميع الفئات داخل الشركة بأثر رجعي ابتداء من يناير 2018، وتسوية وضعية العمال المتعاقدين، ودعم العمال في الحصول على السكن، مع التزام الإدارة بتقديم كل الدعم لتسوية عادلة ونهائية لملف التقاعد بالنسبة للنشيطين والمتقاعدين.

كما ينص الاتفاق على الرفع من منحة عيد الأضحى من 1700 إلى 2000 درهم ابتداء من هذه السنة، وإحداث لجنة لمدارسة ووضع آليات التوظيف، وفق البلاغ ذاته.

وكان المئات من مستخدمي وأطر شركة “ريضال”، قد صادقوا على الكاتب العام الجديد للمكتب النقابي للشركة، في جمع عام استثنائي جرى خلال مارس المنصرم بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط، لتُطوى بذلك صفحة الكاتب العام السابق رشيد المنياري، بعد 20 عاما من ترأسه النقابة، قبل أن يتم طرده من صفوف النقابة.

الجامعةا لوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، كانت قد قررت طرد المستشار البرلماني رشيد المنياري من صفوفها، بعدما كان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة، ورئيس المكتب النقابي لشركة “ريضال” بالرباط، وهو أيضا عضو الأمانة للعامة لنقابة موخاريق، موضحة أن قرار طرد المنياري تم بالإجماع داجل المجلس الذي انعقد يوم السبت 25 فبراير المنصرم بالدار البيضاء، وذلك من جميع الأجهزة والهياكل النقابية داخل الجامعة وطنيا ومحليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *