https://al3omk.com/316521.html

تطوان تستعد لـ”حفل الولاء” .. والقوات الملكية تقيم استعراضات جوية (صور)

تعيش مدينة تطوان خلال الأيام الجارية، على وقع تحركات كبيرة تقوم بها السلطات استعدادا لتنظيم “حفل الولاء” بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لتولي الملك محمد السادس العرش، فيما تستعد القوات الملكية الجوية لتنظيم استعراضات جوية على مشارف شواطئ المضيق والريفيين ومارتيل.

وعاينت جريدة “العمق” حركية دؤوبة لتزيين مدينة تطوان من خلال ترسيم الطرقات وصباغة المنازل المطلة على الشوارع الرئيسية للمدينة، ووضع الأعلام الوطنية وصور الملك ولافتات التزيين في عدد من المناطق خاصة وسط المدينة، وبمداخل المدينة العتيقة حيث يوجد القصر الملكي.

ورصدت الجريدة قيام المصالح المرتبطة بالقصر الملكي بتطوان، بتشييد منصة كبيرة على مستوى ساحة المشور السعيد وسط المدينة، وهي الساحة التي دأب الملك محمد السادس على تنظيم “حفل الولاء” بها في السنوات الأخيرة، حيث يفضل الملك تخليد عيد العرش بمدينة الحمامة البيضاء.

وعلمت “العمق” أن المسؤولين المحليين من رؤساء الجماعات والمجالس الإقليمية ومسؤولي المؤسسات العمومية، تلقوا دعوات الحضور إلى حفل الولاء، حيث من المرتقب أن يحل بالمدينة آلاف المسؤولين الحكوميين والمنتخبين من كل مناطق المملكة للمشاركة في الحفل المذكور.

وتعرف المدينة حضورا أمنيا كبيرا على الطرقات وداخل الأحياء، وخاصة بمحيط القصر الملكي، من أجل تأمين تواجد الملك بالمدينة، فيما تثير المجسمات الضوئية المتنوعة التي أقامتها الجماعة الحضرية وعمالة تطوان، أنظار الساكنة والزوار، في ظل توافد مجموعة من السياح المغاربة والأجانب على المدينة خلال فصل الصيف.

إلى ذلك، أعلنت القوات الملكية الجوية، أنها ستنظم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، على مشارف شواطئ المضيق والريفيين ومارتيل، استعراضات جوية، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على العرش.

وأوضح بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أن هذه الاستعراضات الجوية ستقدمها الفرقة المرموقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي التابعة للقوات الملكية الجوية، مشيرا إلى هذه الاستعراضات الجوية ستنطلق ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال.

يُشار إلى أن الملك حل بمدينة تطوان في بداية يوليوز الجاري، حيث اعتاد التجول بسيارته في شوارع تطوان والمضيق دون حراسة، قبل أن يغادر نحو مدينة الحسيمة قبل أيام، فيما يرتقب عودته إلى تطوان لتخليد ذكرى عيد العرش.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك