مجتمع

قضية تعنيف تلميذة خريبكة تتسبب في إعفاء مدير الثانوية

مباشرة بعد توقيعه محضر الخروج، أمس السبت بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، تسلم مدير ثانوية الإمام مالك الإعدادية التابعة للمديرية سالفة الذكر، قرار إعفائه من مهامه بسبب ما بات يعرف بقضية الأستاذ الذي عنّف تلميذة داخل الفصل الدراسي بخريبكة.

وفي تعليقه على الموضوع، اكتفى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة بقوله إن قرار الإعفاء بني على التقرير الذي أنجزته لجنة المفتشية العامة التي حلت بالمؤسسة إثر حالة العنف المسجلة بالمؤسسة المعنية.

من جانبه، عبر فخرالدين قدور، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن استنكاره لهذا القرار والذي يستهدف المدرسة العمومية بشكل عام، مشيرا إلى ان الإدارة كانت تبحث عن كبش فداء في قضية “العنف” التي شهدتها المؤسسة، فوجدت ذلك في مديرها، وفق تعبير الفاعل النقابي.

وأضاف المتحدث أن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ستجتمع غدا الإثنين لمناقشة الموضوع لاتخاذ خطوات ردا على إعفاء مدير ثانوية الإمام مالك.

ويشار إلى ان واقعة تعنيف التلميذة التي تسببت في إعفاء مدير ثانوية الامام مالك الإعدادية ترجع إلى شهر ماي الماضي من السنة الجارية، بعدما تداول نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شريطا من 13 ثانية، يوثّق لحظة تعرّض تلميذة للضرب على يد أستاذ لها بالثانوية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *