https://al3omk.com/317372.html

بالأرقام.. موقع أمريكي يكشف ثروة أغنى “فنان” مغربي لحد الساعة

كشف موقع أمريكي متخصص في رصد أخبار أغنياء العالم، أن المغني المغربي كريم خربوش الشهير بفرنش مونتنا تتجاوز 8 ملايين دولار، أي ما يعادل 8 ملايير درهم مغربي، وهو ما يجعله أغنى مغني مغربي لحد الساعة، متوفقا بذلك على جميع المغنيين المغاربة.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع “therichest” أن فرنش مونتانا يتقاضى أزيد من 30 ألف دورلار (تقريبا 30 مليون لإحياء حفلة واحدة)، كما استطاع تحقيق مكاسب سنة 2013 تتجاوز مليون ونصف دولار.

وكان خربوش قد تصدر قائمة النجوم العالميين العرب، التي نشرتها مجلة فوربس قبل أيام.

وقال فرنش مونتانا، عقب نشر اللائحة إن كل الأموال التي يملكها لا تعني شيئا إذا لم يساعد المحتاجين.

وأضاف المغني المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية في تدوينة عبر حسابه في الإنستغرام الذي يتابعه عليه أزيد من 8 ملايين و 800 ألف متتبع : “الناس لا يأتون لجنازتك بسبب ما فعلته لنفسك.”

وفي نفس السياق، كان فرنش مونتانا، قد أكد في تصريحات إعلامية متفرقة أن مساعدة المحتاجين في دول العالم، وأولهم بلده المغرب، تظل هاجسه الأكبر، حتى أنه أصر على تصوير إحدى أغانيه في دولة إفريقية، واستغلال مصاريف التصوير لمساعدة السكان وشراء سيارة إسعاف.

يشار أن مهدي خربوش أو فرنش مونتانا من مواليد مدينة الدار البيضاء عام 1984، وهاجر رفقة عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن 13، ورغم أنه أصبح في الفترة الأخيرة واحدا من بين أشهر مغنيي الراب في العالم، إلا أنه ظل يزور المغرب في مناسبات مختلفة، ومازال يتحدث بالدارجة في بعض المقابلات الإعلامية.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    sahih

أضف تعليقك