سياسة

أخنوش عن إعفاء بوسعيد: الملك مارس صلاحياته .. ومصلحة الوطن أولى

قال رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، إن الملك محمد السادس مارس الصلاحيات التي يكفلها له الدستور، في قراره اعفاء محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية.

وأكد أخنوش في تصريح لجريدة “العمق”، أن “حزب التجمع الوطني للأحرار منخرط وملتزم بتوجيهات الملك التي تلت خطاب العرش، والتي شهدت طرح توجهات استراتيجية كبرى في الشقين الاجتماعي والاقتصادي”.

وأبرز زعيم الأحرار أن ما يهم حزبه هو المصلحة العليا للوطن والمواطنين، مؤكدا أن التجمع سيبقى دائما مناضلا في مختلف مواقع المسؤولية لإيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي تشغل بال المواطن، ومتشبثا بالثوابت الوطنية.

وأعرب أخنوش ضمن التصريح ذاته عن تشبث حزب الحمامة بإنجاح جميع المبادرات الرامية لريادة المملكة، مضيفا أن هذا الأمر يتطلب تآزر وتكاثف جميع القوى الحية في بلادنا.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد ذكر أنه طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، قرر الملك محمد السادس، بعد استشارة رئيس الحكومة، إعفاء محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار الملكي يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، الذي يحرص الملك أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت انتماءاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *