https://al3omk.com/319646.html

فيضان يضرب أوريكا دون خسائر بشرية .. والرادار يفشل في التحذير (فيديو)

نجوى الخوخي – صحافية متدربة

تعرضت منطقة أوريكا الجبلية التابعة لإقليم الحوز، مساء أمس الاثنين، لفيضان مهول وسيول، تسببت فيه تساقط أمطار رعدية ضربت المنطقة بشكل مفاجئ، والذي أحدث حالة من الخوف والهلع في صفوف السياح الذين كانوا يستمتعون بالجو المعتدل الذي تعرفه المنطقة على عكس موجة الحرارة التي تجتاح المدن الداخلية، سيما مدينة مراكش.

وتسببت الفيضانات التي روعت زوار المنطقة وساكنتها في سقوط أحجار ضخمة جرفتها السيول من أعالي الجبال، بإلحاق أضرار بالعديد من السيارات المركونة بنفس الموقع، إضافة إلى تسجيل جرف للعديد من الدكاكين والمقاهي بجانب الوادي.

وتمكن زوار المنطقة وساكنتها من الفرار من المناطق التي اجتاحتها السيول والفيضانات بشكل سريع، رغم تأخر صفارة الإنذار من الانطلاق لتحذير المصطافين من الابتعاد عن الأماكن الخطرة.

وفور فيضان وادي والماس قامت عناصر الدرك الملكي وعناصر السلطة والقوات المساعدة بمحاولة لإخلاء جنبات الوادي، وكذا رواد المقاهي والمطاعم المتراصة على طول الوادي، تجنبا لوقوع خسائر في الأرواح.

يذكر أن منطقة أوريكا السياحية سبق أن شهدت فيضانات وسيول من هذا النوع مرات عدة، خاصة خلال فصل الصيف، ولعل أشهرها فيضان ضيف سنة 1995 والذي خلف سقوط العشرات من الضحايا وخسائر مادية جسيمة آنذاك.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك