https://al3omk.com/320613.html

مصرع بحار وإصابة أربعة بسبب علق الشبكة بقاع البحر بالصويرة

لقي بحار وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة، اليوم الخميس، بسبب علق شبكة صيد سمك السردين بقاع البحر وانقطاع حبل “البوليجة”، خلال رحلة صيد انطلاقا من ميناء مدينة الصويرة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/6gVXY.jpg
وفي الوقت الذي نقل الهالك إلى مستودع الأموات بالصويرة، نقل البحارة الأربعة المصابون في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله بالمدينة ذاتها، قبل أن يضطر الطاقم الطبي لإرسالهم إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وحسب مصادر متطابقة، فقد تسبب تعلق الشبكة بقاع البحر على بعد ما يقارب 26 ميلا بحريا عن ميناء الصويرة، وهو ما تطلب جهدا كبيرا من طاقم المركب الحامل للترقيم رقم 5/231 والمسجل بمندوبية الصيد البحري بالجديدة، قبل أن يتفاجؤا بانقطاع الحبل مما نتج عنه الحادث الأليم والذي أودى بحياة أحد أفراد الطاقم والذي يشغل وظيفة خياط الشباك.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/7QEGJ.jpg
وفي جو من الحزن والأسى تمكن طاقم المركب المسمى “أولاد كيكي3” من العودة إلى ميناء مدينة الصويرة، حيث توافد إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي البحري والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدينة، إضافة إلى رئيس شرطة الميناء وقائد الميناء فور توصلهم بخبر الحادث.

وتعيد الحادثة الأليمة إلى الواجهة عددا من مطالب البحارة بمختلف موانئ المغرب، والتي تدعو إلى دعم تجديد وتطوير آليات الصيد وتجاوز الآليات القديمة التي يشوبها عدة مخاطر ولا تضمن شروط السلامة لمستخدميها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك