https://al3omk.com/322524.html

عزي: “أونسا” تستقبل الشكايات عبر فيسبوك .. وهذه طريقة التخزين الصحية (فيديو) دعا لتقطيع الأضحية في مدة لا تتجاوز 6 ساعات بعد ذبحها

أكد رئيس قسم السلامة الصحية للمنتوجات الحيوانية عبد الغني عزي، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اتخذ كافة التدابير الوقائية المفروضة لضمان السير الجيد لعيد الأضحى هذا العام، لعل أبرزها ترقيم حوالي 6 ملايين من الأغنام والماعز الموجهة للذبح، وكذا مراقبة نقاط البيع، موضحا أن هذه المراقبة تشمل مراقبة البقايا ونقل بقايا فضلات الدجاج.

وأوصى عزي في حوار مع “العمق”، المستهلكين بشراء الأضحية التي يتم تسويقها في نقاط بيع المعروفة، والتي تحمل الحلقات الصفراء (علامات الترقيم)، وتكون قابلة للحركة ونشيطة ولا تظهر عليها علامات المرض.

وشدد المتحدث ذاته على أنه يتعين على المستهلك الاحتفاظ بحلقة الترقيم بعد الذبح في حال ملاحظة أي أمر غير طبيعي في الأضحية، والتوجه إلى أقرب مصلحة بيطرية مصحوبا بهذه الحلقة لتحديد المربي، “وهي العملية التي ستتم بمساعدة قاعدة معطيات معدة مسبقا لضرورات التحقيق”، مشيرا أن صفحة المكتب على الفايسبوك ورقم الهاتف 0801003637 على استعداد لاستقبال جميع استفسارات المغاربة وشكايتهم (في حالة وجودها) بعد الذبح.

وختم حديثه بالتأكيد على أن موجة الحرارة التي تعرفها عدد من المدن المغربية وخاصة بعض المناطق القروية والساحلية تستدعي تقطيع الأضحية بعد مرور ست ساعات على الذبح ومراعاة تخزينها في درجات برودة ملائمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك