https://al3omk.com/323049.html

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين عقب مداهمات في الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، فلسطينيين اثنين عقب مداهمات نفذها شمال رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم، الشاب محمد حسن عليان، خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله، مشيرة إلى قيام الاحتلال بمداهمة عدد من المنازل في المخيم ، واندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشبان.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب إبراهيم حسن صلاح من بلدة الخضر جنوب المدينة ، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

يشار الى أن بلدة الخضر تتعرض في الآونة الأخيرة إلى تصعيد من قبل قوات الاحتلال، من خلال الاقتحامات المتكررة، يرافقه دهم للمدارس، واعتقال عدد الشبان.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقل، خلال شهر يوليوز الماضي، 520 مواطنا فلسطينيا، بينهم 69 طفلا، وتسع نساء، وخمسة صحفيين، وذلك وفق مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون المعتقلين بالسجون الإسرائيلية.

وأشارت الهيئة ، في بيان مشترك مع نادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، وهي مؤسسات غير حكومية، إلى أن أعداد المعتقلين في السجون الإسرائيلية بلغ نحو ستة آلاف معتقل، منهم 53 سيدة، بينهن ثلاث فتيات قاصرات، فيما بلغ عدد الأطفال نحو 300 طفل، ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو 430 معتقلا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك