https://al3omk.com/324423.html

بمشاركة منى فتو.. “وليلي” يعرض بقاعات السينما منتصف شتنبر (فيديو) فيلم فوزي بنسعيدي شارك في عدة مهرجانات دولية

من المرتقب أن يبدأ عرض الفيلم السينمائي “وليلي” للمخرج المغربي فوزي بنسعيدي ابتداء من 19 شتنبر القادم، وذلك بعد مشاركته في عدة مهرجانات وطنية ودولية من بينها مهرجان “الجونا” في مصر ومهرجان “البندقية” في إيطاليا ومهرجان الفيلم بطنجةوالذي فاز فيه بالجائزة الكبرى للفيلم الطويل.

ويحكي فيلم “وليلي” قصة حب انتهت بالزواج بين عبد القادر الحارس ومليكة الخادمة المنزلية، ويحلمان بالسكن بالرغم من الصعوبات المادية، قبل أن يتعرض الزوج للإهانة خلال حادث عنيف ما يغير مسار حياته.

و”ليلي” هو الفيلم الطويل الرابع لبنسعيدي بعد “ألف شهر” 2003 و”ياله من عالم جميل” 2006 و”موت للبيع” 2011.

الفيلم من بطولة محسن مالزي (عبد القادر) وناديا كوندة (مليكة) التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي، وشاركت فيه منى فتو بدور مميز وقد أدى المخرج بنسعيدي دور زوجها.

جل الممثلين عملوا مع المخرج أكثر من مرة في أفلامه. وهو يعتبر أن التعارف المسبق للممثلين سمح باندماجهم. ويزيد هذا عندما يمثل معهم. فبنسعيدي ممثل مسرحي أولا. وهو يقول “عندما أمثل فأنا أدير المشهد من الداخل” من هذا الموقع يمنح ثقة أكثر لممثليه لأن الكاميرا لا تفصل بين الممثل والمخرج.

تجدر الإشارة أن فوزي بنسعيدي مخرج سينمائي بدأ نشاطه الفني في المسرح. يقول في تصريحات سابقة: “بدأت علاقتي بالفن والمسرح معتقدا أن المسرح هو الأقرب للسينما. قبل الثمانينات كان العمل في السينما مغامرة. في نهاية الثمانينات صار فقط من الصعب الاشتغال بالسينما لذا بدأت بالمسرح.”

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك