مغاربة العالم

وزارة بنعتيق تتكفل بنقل جثماني زوجين مغربيين توفيا باسبانيا

أودت حادث سير خطيرة وقعت، يوم أمس الجمعة، بإسبانيا، بحياة زوجين مغربيين مقيمين بالديار الهولندية، فيما نجا طفليهما البالغان 5 سنوات وسنة واحدة، وقريب لهم من الحادث بأعجوبة.

ويتعلق الأمر بحسب بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بالمرحومين عبد الغني بلخو وحرمه سناء محسن، المواطنين المغربيين المقيمين بالديار الهولندية، اللذان كانا مرفوقين وقت وقوع الحادثة بأفراد عائلتيهما واللذين نجوا بأعجوبة بما فيهم طفليهما مريم بلخو (5 سنوات) وزكريا بلخو (01 سنة) وقريبهم،أسامة بلخو (23 سنة).

وكشف البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اتخذت بتنسيق مع فتيحة الكموري، القنصلة العامة للمملكة المغربية ببلباو، بالديار الاسبانية، كافة التدابير الضرورية قصد السهر على ترحيل جثماني المرحومين ليواروا الثرى بأرض الوطن.

وفي انتظار استيفاء كل الإجراءات القانونية والإدارية الجاري بها العمل باسبانيا في هذا الشأن، يضيف البلاغ ذاته، ستعمل الوزارة على تأمين نقل الجثمانين من اسبانيا إلى مكان الدفن بمدينة فاس.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزارة بادرت إلى ربط الاتصال بعائلتي المرحومين المتواجدتين بأرض الوطن وبهولندا من أجل تقديم الدعم اللازم ومواكبتهما في الإجراءات ذات الصلة بحضانة الطفلين القاصرين، مضيفا أن هذه المبادرة تدخل في إطار المواكبة الاجتماعية للوزارة اتجاه مغاربة العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جمال
    منذ 6 سنوات

    الله يرحمهما ويرزق أ هلهما الصبر