https://al3omk.com/326530.html

السلطات تعترض مسيرة 7 دواوير يشكون العزلة نحو ولاية الرشيدية طالبوا الشوباني بالوفاء بوعوده

اعترضت اليوم الأحد 2 شتنبر 2018، السلطات المحلية مسيرة لـ7 دواوير كانت متجهة، إلى ولاية جهة درعة تافيلالت بالرشيدية للمطالبة بفك العزلة عن المنطقة عبر تعبيد الطرق ووضع حد لمشكل الانقطاع المتكرر للطريق الرابطة بين تلك الدواوير والطريق الجهوية 108.

وأفاد أحمد السعدي ممثل جمعية تنومريت في تصريح لجريدة “العمق” أن السلطات المحلية اعترضت المسيرة التي انخرطت فيها سيارات وشاحنات ودراجات ما دفع المنظمين إلى تغيير الطريق بعد منع السلطات وسائل النقل من التحرك، موضحا أن المشاركين قطعوا مساحة تزيد عن 15 كلم عبر الأرجل في مناطق وعرة في طريقهم للولاية.

وأفاد السعدي أن المطلب الواحد للساكنة هو تعبيد الطريق الذي يرفع التهميش عن المنطقة، مضيفا أن الساكنة ملت من كثرة الوعود التي قطعها مسؤولون ولم يتحقق منها شيء، موجها رسالة إلى رئيس الجهة الذي قال إنه زار المنطقة ووعد الساكنة بانجاز الطريق منذ 2016، موضحا أن الساكنة مازالت تنتظر الوفاء بعهوده.

وطالب المصدر ذاته المسؤولين برد الاعتبار للمنطقة، مشيرا إلى أن جمعيات المجتمع المدني قد راسلت السلطات والوزارات المختصة في الموضوع، ولكن لم يتم إنجاز أي شيء منذ عدة سنوات.

وانخرط في المسيرة 7 دواوير وهي دواوير تمساهلت، عبدي المشان، تنومريت، تملالت، دكو، الزعلو، ايت واعزيق تابعة لجماعتي تزارين وايت ولال بإقليم زاكورة، وذلك للمطالبة بإنجاز الطريق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك