مجتمع

حلم 7 دواوير في جهة درعة بطريق يحررهم مؤجل إلى 2021

بعد خروج 7 دواوير بجهة درعة تافيلات للمطالبة بطريق يخرجها من العزلة والتهميش، خلص حوار مع عامل إقليم زاكورة إلى أن حلم تلك الدواوير مؤجل إلى ما بعد 2021.

وأكد أحد منظمي مسيرة الدواوير السبعة أن عامل الإقليم أفاد في الحوار أن الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 108 والوطنية رقم 12 تم برمجتها سنة 2021 في إطار البرنامج الوطني للحد من الفوراق المجالية والاجتماعية على مرحلتين.

وأضاف المصدر ذاته أن المرحلة الأولى من البرنامج تهم 20 كلم في مناطق (تمساهلت، عبدي، تنومريت)، فيما تتعلق المرحلة الثانية دواوير (اوجكال، دكو، الزعلو، ايت واعزيق اسداون).

وأضاف المصدر نفسه أن الدراسة التقنية لهذا المسلك في مرحلتها الثانية وسيتم الانتهاء منها في نهاية 2019، موضحا أن من الوعود التي شهدها اللقاء هو إصلاح الطرق المتضررة من جراء السيول في موعد لم يتم تحديده.

واعتبر المصدر عينه الوعود المقدمة في الحوار غير مقنعة إذا ما قورنت بالتضحية التي قام بها المشاركين في المسيرة للمطالبة برفع التهميش والعزلة التي تعاني منها المنطقة.

وعرف اللقاء المنظم تحت إشراف عامل إقليم زاكورة الجديد حضور الكاتب العام للعمالة، وممثلي بعض المصالح الخارجية كالتجهيز، فيما وعد عامل الإقليم بتنظيم زيارة للمنطقة للوقوف عند ما تعرفه من مشاكل وإكراهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *