سياسة

غدا استئناف محاكمة “بوعشرين”.. والخبرة التقنية سيدة القاعة

تتجه الأنظار من جديد إلى غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء حيث ستستأنف غدا الاثنين 10 شتنبر 2018 أطوار محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين.

وأفاد المحامي محمد زيان عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين أن القضية برمتها رهين للخبرة التقنية التي ستعرض أمام المحكمة، موضحا أن الدفاع سيتخذ المواقف المناسبة بعد عرض ومدارسة نتائج الخبرة التقنية.

وأضاف زيان في تصريح لجريدة “العمق” أن المحاكمة ستعرف تقدم طلب من مولاي الحسن العلاوي عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين للافراج عن بوعشرين ومتابعته في حالة سراح.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء قد أجلت النظر في محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين إلى ما بعد انقضاء العطلة القضائية، وتحديدا إلى 10 شتنبر 2018.

وأرجعت المحكمة سبب تأجيل النظر في ملف بوعشرين إلى تأخر إنجاز الخبرة التقنية التي عهدت إلى الدرك الملكي للقيام بها، من أجل الحسم في الفيديوهات الجنسية المفترضة لبوعشرين.

وفي الوقت الذي اعتبرت هيئة الدفاع عن بوعشرين تأجيل الجلسة مدعاة لتمديد مدة اعتقال بوعشرين “اعتقالا تحكميا” لفترة كبيرة، أكدت هيئة الدفاع عن المشتكيات أن تأخر الخبرة أمر معتاد في مثل هذه القضايا.

وأوضح محمد الحسيني كروط عضو هيئة الدفاع عن المشتكيات، أن الخبرة تتطلب مدة من الزمان باعتبار أن الجهة التي تنجزها مرتبطة بالتزامات أخرى.

من جهته، وصف مولاي الحسن العلاوي عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين تأخر الخبرة التقنية وتأجيل المحاكمة بالأمر “غير الطبيعي”، مشكك في الحيثيات المحيطة بالموضوع.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، نوهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *