مجتمع

الأمن يمنع مسيرة إلى ولاية مراكش احتجاجا على “فضيحة السل” (فيديو)

منعت القوات العمومية بمدينة مراكش، اليوم الاثنين، مسيرة لعاملين في المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس انطلقت من مستشفى الرازي، كانت متجهة إلى ولاية جهة مراكش آسفي، احتجاجا ضد إصابة أطباء وأطر وعاملين بمستعجلات المستشفى المذكور بمرض السل عن طريق العدوى.

وقطعت القوات العمومية المكونة من قوات التدخل السريع والقوات المساعدة، طريق المسيرة التي دعت كل من النقابة الوطنية للصحة والفيدرالية الوطنية للصحة، مباشرة بعد خروجها من باب المستشفى أي في بداية الطريق.

وحول المحتجون المسيرة الاحتجاجية التي تم منعها من إكمال طريقها إلى وقفة احتجاجية أمام إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

ويشار إلى أن المركز الاستشفائي محمد السادس، يعيش حالة من الاحتقان بسبب انتشار عدوى السل في صفوف عدد من العاملين به من بينهم أطباء وممرضون وحراس أمن وعمال نظافة، في ظل تكتم إدارة المركز عن عدد المصابين وعدم إصدارها أي بلاغ للرأي العام في الموضوع.

وفي هذا السياق، دعت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين فرع مراكش إلى تنظيم وقفة احتجاجية أخرى يوم الخميس المقبل أمام إدارة المركز الاستشفائي المذكور، كما حملت الإدارة مسؤولية “الكارثة الصحية التي تم التحذير منها في أكثر من مناسبة”، ومسؤولية “التأخر في التعاطي مع هذا الملف الحارق والمستعجل”، على حد وصفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *